Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
La LADDH

La Ligue Algérienne pour la Défense des Droits de l’Homme (LADDH) est une association nationale à but non lucratif soumise aux dispositions de la loi 12/06 du 12 janvier 2012 relative aux associations. Elle a été créée en 1985 par un groupe de militants . Officiellement reconnue par les autorités, le 26 juillet 1989, après l’ouverture politique arrachée par les événements du 5 octobre 1988../ contact : laddhalgerie@gmail.com

المكتب الولائي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان لولاية الشلف يطالب بتحقيق دولي في جرائم الحرب الاسرائيلية ضد غزة

Publié le 22 Juillet 2014 par LADDH CHLEF in GAZA

المكتب الولائي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان لولاية الشلف يطالب بتحقيق دولي في جرائم الحرب الاسرائيلية ضد غزة

ان المكتب الولائي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان لولاية الشلف تحت رئاسة هواري قدور يدين العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وبعد استشهاد مواطنين جزائريين عبد الله يوسف عبد الجبار الدراجي البالغ من العمر ثلاث سنوات و امه سعدادين نجاه حيث ان قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي واصلت ولليوم الرابع عشر على التوالي عدوانها الهمجي واللا أخلاقي على قطاع غزة، فيما استمرت في سياسة العقاب الجماعي ضاربة بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية التي تكفل حماية المدنيين في أوقات الحرب.

أن قوات الاحتلال واصلت أعمال قصفها الجوي والبري والبحري و ذلك باستخدام المفرط في القوة مستهدفة مزيدا من المنازل السكنية، والمنشآت المدنية، موقعة مزيدا من الضحايا في صفوف المدنيين الفلسطينيين وخاصة من الأطفال والنساء ، فضلا عن إلحاق الدمار والخراب الشامل في ممتلكاتهم .

أن ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلى تجاه قطاع غزة تعد «جرائم حرب» ضد الإنسانية ومنافية لكل الأديان السماوية ومختلف المواثيق الدولية، مؤكدًا أن إسرائيل تشن حربا على فلسطين بشكل علنى وصريح أمام الجميع.مؤكدًا أن إسرائيل تشن حربا على فلسطين بشكل علنى وصريح أمام الجميع.

ان المكتب الولائي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان لولاية الشلف تحذر من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة في ظل استمرار التصعيد العسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلي، والتهديد بتوسيع تلك العمليات وما يرافقها من إجراءات حصار خانق يمس بكل مناحي الحياة للمدنيين الفلسطينيين.

المكتب الولائي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان لولاية الشلف يدعوا المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال، مجددا مطالبته للأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها الواردة في الاتفاقية والتي تتعهد بموجبها بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية.

كما يوضح المكتب الولائي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان لولاية الشلف أن هذه الانتهاكات تعد جرائم حرب وفقا للمادة 147 من اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين وبموجب البروتوكول الإضافي الأول للاتفاقية في ضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

ان المكتب الولائي للرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان لولاية الشلف يدعوا من المجتمع الدولي إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق أممية للتحقيق في جرائم الحرب التي تقترفها قوات الاحتلال ضد المدنيين في قطاع غزة، واتخاذ الإجراءات والآليات اللازمة لملاحقة مقترفيها

Commenter cet article